نساء ساخرات

 

من يعشق روح الأنثى لن يعشق إلا واحدة فقط .. أما من يعشق وجه الأنثى فلن تكفيه كل إناث الأرض 

 

ريجيم أم زعزع سريع وفعّال

ريجيم أم زعزع سريع وفعّال
07 آذار/مارس 2016
قيم هذا المقال
( 7 الأصوات ) 
الزيارات: 1853

ريجيم أم زعزع سريع وفعّال

ريجيم أم زعزع سريع وفعّال

حرب ضروس تدور بين الخلايا الدهنية في جسم أم زعزع أي من الأماكن تقطن فيها؛ إذ يعاني جسم المذكورة أعلاه من الكثافة السكانية "الدهنية" التي تجعل الدهون تشكو من أزمة سكن مستعصية، جراء وجود بيروقراطية في المعاملات الإيضية داخل منظومة جسد أم زعزع.

دراسة الحالة أظهرت الحاجة إلى بناء البلايين من الوحدات السكنية؛ لضمان عيش كريم للدهون، بعد أن ضاقت بهم السبل، وسدت أمامهم جميع الأبواب لتسوية وضع إقامتهم، ومن هنا كان لزاماً أخلاقياً على كل طبيب تغذية يسمع بحالة أم زعزع أن يبدي رأيه في إجراء دراسات متخصصة لحل هذه الأزمة وكشف ضائقتها وسط عجز كل الأجهزة المعنية.

وللوصول إلى حل لا بد من الوقوف على أسباب المشكلة:
أولاً: عدم الاعتراف بحب الطعام: يُقال إن أول خطوات حل المشكلة الاعتراف بوجودها، إلا أن أم زعزع تنكر حبها للطعام، بل تؤكد لكل ما حولها أن آخر همها هو الأكل في حين أن نظرة خاطفة إلى محيط رقبتها قبل خصرها تنبؤك بتفاصيل برنامج الصادر والوارد إلى كرشتها.
إلا إن كانت تزعم أنها خضعت مرغمة لـ جافاج* جعلها تبدو وكأنها المسؤولة عن أزمة الغذاء العالمية أو أنها المتسببة بالمجاعات المتوالية في هذا العالم.

ولا ينكر أحد أن لتمتع أم زعزع بنوع فريد من النكد، دور كبير في زيادة محيط بطة ساقها، فالأكل المفرط سلوك ناتج عن اضطرابات وجدانية وعاطفية، أو حالة نفسية تعبر عن فراغ داخلي - وهو أكثر ما يميز أم زعزع- وما إفراطها في الطعام إلا طريقة سلبية للتكيف، تلجأ لها للتعامل مع توترات يومية أو نفسية أو عاطفية، وكما يقال إن أكل الرجال على قد أفعالها، فإن أكل أم زعزع على قد أفعالها، وما أكثرها من أفعال!


إن الفساد الذي تعانيه أم زعزع في قولونها، والإفساد في لسانها، وبطانة السوء في معدتها من الأسباب الرئيسة في تفاقم سمنتها، فجعلها تبدو وكأنها "تجثم على شيء ما" ـ كما يقول إخواننا في موريتانيا ـ ويزداد الأمر سوءاً مع جولاتها المكوكية من بيت شئاع لبيت رئاع، مما يجعل من يستضيفها مرغماً أن يقدم لها الطعام تلو الطعام من باب إذا حضر الطعام بطل الكلام.

ومع ذلك فلا يمكننا أن ننكر أن لأم زعزع محاولات متكررة في الشروع ببرنامج للتنحيف إذ إنها كانت في حالة انتظار دائم ليوم السبت، حيث كانت مصرة على أن لا تبدأ رجيمها إلا من يوم السبت، فإن فاتها لأي سبب من الأسباب كنسيان أو حضور مناسبة أو تلبية دعوة غذاء أو عشاء ذهب الأسبوع كله بجريرته، لتنتظر من جديد يوم سبت جديد، إلا أن محاولاتها كلها باءت بالفشل عندما تم نقل الأجازة الأسبوعية من الخميس إلى السبت بعد سنوات من الصراع مع يوم السبت! وصار لها مع الأحد جولات أخرى.
وللرياضة نصيب من محاولات أم زعزع في التخفيف من وزنها، آخرها عدوها في حديقة الحيوانات ويُنسب إليها حادثة التمساح الذي ذهب ضحيتها جراء وقوع امرأة سمينة عليه، مما تسبب له بجروح خطيرة وحالة من الإقياء استمرت لمدة 3 ساعات.
وبالمقابل فإن من يعاشر أم زعزع يصل إلى الوزن المثالي بسرعة كبيرة، حتى يمكن اعتماد أم زعزع من برامج الريجيم السريعة والفعّالة، وذلك من خلال التعرض المستمر لنظام تبخيش البدن الناتج عن تسميع الحكي، ويعمل هذا النظام على مبدأ هز البدن وتبخيشه؛ إذ تؤدي خاصية الهز إلى تكسير الدهون، فيما تعمل خاصية تبخيش البدن على تسهيل عملية تسرب الدهون والأملاح الزائدة في الجسم من خلال هذه الثقوب.
ومن جهة أخرى فإن برنامج أم زعزع للتخسيس السريع والفعّال يستخدم خاصية سد الشهية، عن طريق القناة السمعية التي قد تطال أعضاء الجوار كالحلق فيمتنع عن إدخال أي نوع من الطعام.
هنيئاً لمن يعيش مع أم زعزع - في حالة واحدة فقط - إن كان يريد الوصول إلى وزن مثالي في وقت قياسي.

------------------------------------------------------------------------------------------------------------

* الجافاج: تعني الإطعام القسري؛ وهو من العادات الاجتماعية في موريتانيا، حيث تخضع أجيال من الفتيات لممارسة ما يسمي بالـ”جافاج” أو “الإطعام القسري” من أجل تسمينهنّ وجعلهنّ مرغوبات أكثر.

الوسوم:

مقال ساخر

عن الكاتب

سلام نجم الدين الشرابي

سلام نجم الدين الشرابي

سلام نجم الدين الشرابي كاتبة سورية ساخرة

Want to reach this author? |

أضف تعليق


كود امني
تحديث

موقع ساخرات.. موقع المرأة الساخرة هنا تشهر المرأة سلاحها وتنتقد بقوة حرفها ما تراه من سلبيات مجتمعها. فتارة هي المرأة الساخرة القوية التي تكتب بحروف حادة كنصل السيف، وتارة هي المرأة الساخرة الساحرة التي تخفي وراء ابتسامتها الناعمة سيلاً عرمرماً من الحكمة والحنكة تتفجر من حروفها كل حين. وفي أحايين أخرى تفوح حروفها بعبق الورد الجوري، فإن أمنت سحر اللون وعبق الرائحة أتتك أشواكها لتذكرك بأن رقتها لا تعني ضعفاً وأن شوكها لا يعني جرماً.. وإنما هي مزيج من الرقة والقوة ومن الجمال والصلابة إنها الأنثى التي تسخر إنها أنثى وتسخر

مواقع التواصل الإجتماعي

القائمة البريدية

قم بإضافة البريد الإلكتروني الخاص بك ليصلك كل جديد عن موقعنا