نساء ساخرات

 

سلام نجم الدين الشرابي
سلام نجم الدين الشرابي
سلام نجم الدين الشرابي
كاتبة ساخرة
سوريا
Articles
  • ريجيم أم زعزع سريع وفعّال
    ريجيم أم زعزع سريع وفعّال حرب ضروس تدور بين الخلايا الدهنية في جسم أم زعزع أي من الأماكن تقطن فيها؛ إذ يعاني جسم المذكورة أعلاه من الكثافة السكانية "الدهنية" التي تجعل الدهون تشكو من أزمة سكن مستعصية، جراء وجود بيروقراطية في المعاملات الإيضية داخل منظومة جسد أم زعزع. در
  • مكاتب من غير موظفات
    أن تعمل المرأة أو لا تعمل، اعتقدوا أن تلك هي المسألة. وعملت المرأة حتى نالت لقب امرأة عاملة، وصنفوا المرأة على إثرها ما بين عاطلة وعاملة. عَطل مخ كل من اعتقد أن امرأة لها زوج وأطفال قد يصنفوا من فئة العفاريت يمكن أن تكون عاطلة!ابتداءً من هنا يتفجر الخلل في المفاهيم المرتبطة بالعمل، ويتفرع لجداول في كل منها خِل يصب في الن
  • لماذا دخل الأسلوب الساخر عالم الصحافة؟
    طبيعة الكتابة الساخرة واهتماماتها تجعلها تثبت وجودها بجدارة في عالم الصحافة، فهي تعكس طبيعة الناس، وحقيقتهم، وواقعهم، ونظامهم الاجتماعي من دون تجمّل.ولعل الواقع بما فيه من مرارة، والحياة بما فيها من جدية وقسوة تحتاج إلى مصدر للمعلومات يخبر القارئ بما يحصل حوله بخفة الكلمة وقوتها بالوقت ذاته، بروح فكهة وقلب مرح، هذا من ج
  • إنصافاً للحمير..
    رغم أني أعلم أن ليس أحداً من الحمير سيقرأ مقالي.. وأن بعضاً من قرائه ممن استخدموا هذه الكلمة كشتيمة أو أنهم شتموا بها يوماً ما، إلا أني أكتب مقالي هذا إنصافاً للحمير.. لهذا النوع الحيواني الذي قيل عنه الكثير من الأفكار المغلوطة والصفات الخاطئة..إذا نظرنا إلى المفردات الحيوانية التي نستخدمها في حياتنا اليومية وفي لغة التخ
  • هكذا هي صورة الحماة دوماً
    زوجي الحبيب: وقفت البارحة أتأمل كتاباً صغيراً قد استقر في المكتبة، أعادتني صفحاته إلى أيام الدراسة ووضعتني بين صديقاتي نتحدث، نتناقش، نتمازح ونتبادل النكات التي يحملها هذا الكتاب.. ما زلت أذكر الباب الخاص بالحموات، كم كنا نضحك حين نقرأ فيه..
  • الرجل يعمل حاسة حاسة.. بينما المرأة حواس تعمل
    ليس هذا درساً في العلوم، فجميعنا يعرف الحواس الخمس التي يمتلكها الإنسان، وهي بمثابة نوافذ طبيعية بينه وبين العالم الخارجي، تربط الوجود الخارجي بذهنية الإنسان.هذه الحواس التي تتألق بها المرأة حتى تتعداها إلى الحاسة السادسة فالسابعة، هي لا تجتمع عند الرجل في حالة واحدة.اجتهد الرج
  • يبعتلك لهوة!..
    صديقتي التي كنّا نصفها بالحكيمة كانت كلما أزعجها "كائن بشري أو غيره" رددت دعوتها المشهورة "يبعتلك لهوة".ولهوة هذه تعني باللغة العربية الفصحى:"ليشغلك الله بأمر ما". هي تشبه إلى حد ما "اللهاية" التي يتم حشرها في فم الطفل عندما يشعر أبويه بأنه يتحضر لمكيدة طفولية تنبئ بليلة بكائية
  • عضلات المرأة!
    هنا أنا لا أتحدث عن هؤلاء النساء المهوسات بتربية عضلاتهن، واستعراضها يمنة ويسرة، أمام الملء، كما أني لا أتجنب الحديث عنهن مخافة أن أتعثر بإحداهن فتتدرب بي ذات ساعة. هنا أنا لا أتحدث عن هؤلاء النساء المهوسات بتربية عضلاتهن، واستعراضها يمنة ويسرة، أمام الملء، كما أني لا أتجنب الحديث عنهن مخافة أن أتعثر بإحداهن فتتدرب بي ذات ساعة.
  • لطفاً زوجي.. لا تقل عني بدينة
    مسكينة تلك التي ابتليت بالبدانة.. تتلقفها الكلمات من هنا وهناك، لا تقوى رداً.. إلا أن تعزف عن مرآتها أملاً أن تعود إليها بشكل مختلف..أشياء كثيرة في بيتها تتمنى التخلص منها، كالميزان والمرآة، الثياب القديمة ومجلات الموضة والأزياء، ولكن أين المفر والمجلات تطالعها بعناوين تفشي سرها، وبرامج التلفاز تشير لها، والإنترنت يخصص ع
  • لطائف زوجية.. من يموت أولاً؟
    زوجي الحبيب: هل ستتزوج بعدي إن مت؟.. قالتها والرومانسية تقطر من عيونها... الزوج (بدهاء): لا تقلقي عزيزتي .. افعليها ولن أفعل. من يموت أولاً؟؟ هذا السؤال يدور رحاه بين كل زوجين.
  • لماذا تصاب المرأة بالقولون العصبي بعد الزواج
    في بطن من البطون كان هناك صراع دائر بين الأمعاء الدقيقة والغليظة، لم تكن تلك البطن هي الوحيدة التي تعيش هذه المأساة. فإن أبعدت عدسة الكاميرا قليلاً ستجد الكادر قد اتسع لآلاف النزاعات والحروب الأهلية التي تدور رحاها في البطون آخذة بالمثل المصري القائل "دي مصارين البطن بتتخانئ" .وليس الغريب اختلافها، فقد جرت العادة على اخت
  • إنها فرصتك الوحيدة.. أنت نادر.. ولن تتكرر
    هل فكرت يوماً .. أنك كائن نادر، ليس لك ثاني ولا يمكن أن تتكرر، ليس كصنف بشري أو تعداد سكاني، وإنما أنت تحديدا فلان الفلاني ابن فلان وفلانة، الذي تقطن في المكان الفلاني وتعمل في المجال الفلاني.. هكذا ليس لك مثيل أو ثاني، ولن يأتي أحد مثلك في أي عصر من عصور الخلق. إذا استوعبت هذه الفكرة وأيقنتها فهذا يعني أنه ليس لديك إلا
  • استرقوا لأم زعزع فإن بها النظرة
    أُعلن النفير العام بعدما تبين أن 20 دقيقة فقط هو الزمن الفاصل بين وصول أم زعزع إلى بيت أم سلمان، إذ صار حقاً لأم زعزع أن تزور أم سلمان بعد انتهاء المهلة التصحيحية التي فرضتها الأخيرة على أم زعزع لتصحح من سلوكها، وتعدل نظرتها الحارة على البشر والحجر. هناء الابنة الكبرى لأم سلمان سارعت لإخفاء جهازها اللوحي الجديد، بعدما تن
  • عذراً منك أميرتي
    عذراً منك أميرتي.. ظهري قابل وجهكِ، ما قصدت قط أن آتي أمامكِ، أو حتى خلفكِ، فكيف لظهري أن يقابل وجهكِ. كيف يخطئ هذا الظهر مساره.. لطالما كان دائماً في الخلفِ.. لعله أظهر تمرداً.. تباً له.. لا علاقة لي به.. هو ليس مني، ولست أنا منه. صدفة.. ما حصل، محض صدفة، انقلب المثل القائل.. رب صدفة خير من ألف ميعاد، فصارت الصدفة معاد مع الشرِ. أردت اعتذاراً ما عرفت صياغته، كالذي يعتذر من ال
  • أمي.. لم نبن اليوم قصراً في الجنة!
    سلام نجم الدين الشرابيلم تكمل عامها الثالث.. تتلعثم بالحروف.. تقف خلف أمها تشد فستانها.. أمي أمي لم نبن اليوم قصراً في الجنة..، اعتقدت أني سمعت خطأً.. إلا أن الفتاة كررتها، ثم وقف أخوتها إلى جانبها وأخذوا يرددون ما قالته أختهم الصغيرة..
  • عجائز النسوية: ماذا لو عاد بهن الوقت من جديد
    قيل: العمر يُكسب الخبرة، ويُكسب العقل الحكمة. والخبرات التي يقدمها الكبار لنا على طبق من ذهب، تساوي عمراً بأسره؛ إذ يجنبنا الخوض في أخطاء بانت لنا نهايتها، ويحفزنا على السير في طريق وجدناه مزهراً في حياة من سبقونا عمراً وخبرة.  أحد الفيديوهات التي تستحق الوقوف عندها، واستعراض ما جاء فيها يعود لمسنات غربيات، انتسبن في ش
  • أبحث عن وطني بين الدخان
    سلام نجم الدين الشرابي كان هنا وطن تتفتح فيه زهور الياسمين، ويتنفس الصبح فتنبعث معه رائحة العشب الندي، وكنت صغيرة أركض بين طرقاته، أتنقل كالفراشة في غوطته بين الورد الجوري، وزهر القرنفل بألوانه. وأشجار التوت وزهور أشجار التين، والتفاح والدراق والمشمش بأنواعه. أشتم رائحة الياسمين الدمشقي، وأتلمس في رفق شقائق النعمان وهي تلون العشب الأخضر بلون أحمر بهي. وأجري خلف "كسار الزبادي" نبات ثلجي ال
  • زوجي.. أين ضاعت تلك الورقة؟
    بقلم: سلام نجم الدين الشرابي وضعا بينهما ورقة.. خطا عليها أحلامهما.. رسما قلوباً جميلة وكلمات حب دافئة: حبيبتي وخطيبتي وزوجة المستقبل... منى حبيبي وخطيبي وفارس غدي... وليد خط اسمها بقلمه " منى" وزينه بقلوب طبعها على الورقة، ورسمت بجانب اسمه " وليد" وردة صغيرة لونتها بلون الحب الأحمر وعطرتها بعطرها. قاما وتركا الورقة على الطاولة لي
  • نطالب بحملة " فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة" رداً على حملة " نبيها أربع"
    بقلم: سلام نجم الدين الشرابي ملهمي زوجي.. يستفز الحرف عندي، وأعترف أمامكم أني أدين له بثلاثة أرباع ما أكتب.. ويدين لي بثلاثة أرباع ما يمزق.. مما يكتبه..  آخر ما جاءني به رابط لخبر نشر ها هنا على صفحات موقعي المفضل، صاغه بيديه آه يا معمر أفي الموقع الذي أعمل؟!!! وأي خبر.. قال باندفاع قضية مهمة من قضايا الأمة يا سلام... قلت في نفسي لعله يتعلق بتحرير ال
  • طويل أم قصير.. من هو الرجل المناسب؟!
    أريده طويلاً يا أمي، أستظل بطوله من عيون الناس، وأفتخر بقامته وأنا أمشي إلى جانبه.. طول القامة عند الرجال مطلب مهم وأساسي عند كثيراً من الفتيات، وقد ترفض الفتاة شابً متقدماً لخطبتها رغم توفر كل الصفات الجيدة فيه فقط لأنه قصير القامة.   وقد حدثت بعض حالات الطلاق عندما تغاضت الفتاة عن هذا المطلب، إذ طلبت زوجة من المحكمة الطلاق من زوجها "قصير القامة" بعد 20 سنة
  • وألحت بسؤالها: كيف بتنعمل التبولة!
    أرجو ممن يتولى بالنشر مقالي ألا يضعه في باب الأطباق الشهية، وألا ينتقي معه صورة لصحن التبولة السورية، وكفاني من البقدونس ما أصابني.إذ تبدأ قصتي مع صحن التبولة، حين ألحت عليّ جارتي الطيبة لحضور ما يسمى في العرف النسائي "استقبال" أو "جمعة النسوان" التي تعقد بشكل دوري بين جارات البيت الذي أسكن فيه.وبعد اعتذاراتي المتكررة لحضور هذه الجمعات، بسبب ارتباطي بالعمل وتدريس الأولاد. قررت القبو
  • الغلطة التي يندم عليها جميع الرجال
      يرددها على مسامعي كلما رأى سحنتي! التي أعتقد أنها تجلب السعادة والهنا، يقول: غلطة عمري أن تزوجت وجئت بمن يحكمني بعد أن كنت حراً طليقاً، أطير وأستريح.. أغرّب وأشرّق.. أغرّد وأصمت، فآل بي الزواج إلى مكر مفر مقبل مدبر معاً كجلمود صخر حطه السيل من عل! ...أما أنا فأعلن براءتي من هذه التهمة، براءة الذئب من دم الحمل،
  • أم البنات.. تهمة بريئة أنا منها (مقال ساخر)
    لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يقترف رحمي هكذا ذنب، سكت الناس على مضض في المرة الأولى، وكانت المباركات تلحق بالتمني بأن يطرح هذا الرحم في المرة المقبلة نوعاً آخر.وكانت المرة الثانية وأعيدت الكرة، خفتت أصوات التبريكات، مقابل أصوات الأمنيات بأن لا أفعلها مرة ثالثة، فالأمر لم يعد قابلا للسكوت عنه.أما المرة الثالثة، وكما يقول المثل "الثالثة ثابتة"، فقد حققت
  • كيف أكتب مقال ساخر
    كيف أكتب مقال ساخر وما هي  أسهل طريقة لكتابة مقال ساخر   طريقة كتابة مقال ساخر تحتاج لمعرفة عدة أمور..بداية، هل دعاك عنوان المقال إلى الابتسام. نعم كلمة السخرية تبعث غالباً على رسم البسمة على الشفاه. ولكن وراء هذه الكلمة علم كامل، وقواعد وقوانينتؤهل الحرف الساخر، ليكون له دور كبير ومؤثر في عالم الأدب والصحافة.
  • الكتابة الساخرة أزمة كتّاب أم قرّاء؟
    رغم أن الكتابة الساخرة قديمة قدم الكتابة وفنونها وطرائقها.. ومع أننا لم نعرف عصراً من التاريخ خلى منها، إلا أن مفهومها الحقيقي إلى الآن لازال مائعاً وبحاجة إلى الوقوف عنده وتبيانه.لسنين خلت تم اللجوء إلى الكتابة الساخرة كأحد أشكال التعبير عن حياة الإنسان، عن بيئته وعلاقاته مع حكّامه ومجتمعه، حيث حُمِّلت كتب الأدب؛ فصولاً من النوادر التي تمثل واقع الحياة الاجتماعية آنذاك، وتصور حقيقة الأحو
  • أنثى وتسخر- مقال ساخر
    أتكتب الأنثى حرفاً ساخراً.. أتجرؤ على خوض الغمار؟ أتمتطي حروفاً طوعها جحا والجاحظ، و جرير والفرزدق وعزيز نيسن، أتقلب الميزان؟!. أتضع نفسها في دائرة الشبهات؟.. وتقبل أن تكون على مرمى الانتقاد.. امرأة أنا وهل ترضى الأنثى انتقاد؟!! ..  وهي المغترة بنفسها في الجمال والصفات  إن كتبت عن العنف أ
  • فن إضاعة الوقت عند أم زعزع - مقال ساخر
    تتبع أم زعزع نظاماً قاسياً في إضاعة الوقت، لا تفلت منها دقيقة ولا ثانية دون أن تحسب كيف ستضيعها بدقة، يبدأ صباحها بصفنة كبيرة تفكر فيها، كيف سيكون وقتها مهدر من أول اليوم إلى آخره. تمتلك أم زعزع قدرة عجيبة على إدارة الوقت، بحيث يكون هدرها للوقت منظماً، فهي لا تسمح لأي من المؤثرات الخارجية خاصة الإيجابية منها أن تزعزع من عزيمتها في إضاعة الوقت وفق سلم أولوياتها. فأم زعزع تحسن ترتيب أولوي
  • رحلة في كرش مسؤول- مقال ساخر
    لم يكن أمام ناجي هريان المتابع لكل مستجدات هذا العالم من أخبار وتصريحات . تنديدات واتهامات . ولا ننسى الكليبات , والدوائر في رحى الحياة من متطلبات ومسؤوليات , إلا أن يقرر الترويح عن نفسه في الانضمام إلى إحدى الرحلات السياحية التي يشاهد إعلاناتها ويتعثر بعروضها المغرية هنا وهناك ... ولا ننكر طبعا اثر جولات رايس بالمنطقة في تحفيز الرغبة لدية في السفر و
  • الشجرة العائلية للفكاهة
    فكرة غريبة لكنها جيدة .. أن يكون من العوامل المساعدة للوصول إلى تعريف واضح للفكاهة العودة إلى شجرتها العائلية .. إذ أننا إن أردنا تحديد مفهوم الفكاهة الحقيقي لابد أن نتعرف إلى الشجرة العائلية لها: رأى أديسون أن "الفكاهة وليدة "الابتكار الذكي" و"البهجة". فيما رأى تاكيري في القرن التالي أن الفكاهة وليدة "الابتكار الذكي" و"الحب"، والفارق ليس بالضخامة التي نتصورها لأن بهجة أديسون أقرب إ
  • مصطلح الصحافة الساخرة لازال مغيباً حتى الآن!
    للحرف الساخر جمال ساحر يداعب فطنة العقل ومتعة القلب ليضفي ظلالاً من الضحكات النائمة على ينابيع من الحزن تتفجر كل حين.. ولما كان الحزن رفيق الإنسان منذ نشأته والحاجة للفرح والترويح عن النفس من الحاجات الأساسية التي تساعده على البقاء متزناً في هذه الحياة؛ فإن الفن الساخر قديم جداً نشأ بنشوء الإنسان على الأرض، امتزج في حياته تاركاً تاريخاً خصباً من ازدواجية الحزن و
  • المرأة الغبية أم القبيحة أيهما تختار؟ - مقال ساخر
    لا يا عزيزتي ليس هكذا يطرح السؤال، طرحوه سابقاً فسألوا: المرأة الجميلة، أم المرأة الذكية أيهما تختار؟ وما الفرق يا روحي أليست النتيجة واحدة؛ ففي كلا السؤالين يفترض السائل أن الجمال والذكاء لا يجتمعان في امرأة؛ فإما هي جميلة غبية، أو أنها قبيحة ذكية. وبغض النظر عن السائل المفترض للنظرية الآنفة الذكر، فإن الردود المنبثقة عن السؤال جاءت على مقاس مقولة: "الجزاء من جنس العمل"، فكان ا
  • خربشات ساخرة- مقال ساخر
    سألتها الطبيبة مم تشكين؟. شد في الأعصاب، وألم في الأكتاف.قالت: تلك أعراض التوتر، فتعالي أعلمك فنون الاسترخاء.أجلستها على الكرسي، وقالت لها: تخيلي بحراً بلا نهاية. وطيراً يحلق في السماء. ها أخبريني ماذا ترين؟ أرى أقلاماً وأوراقاً.. وأعمالا في الكمبيوتر لم تنجز.. ورسائل بريد تحلق في الأجواء.الطبيبة: حبيبتي ركزي معي.أغمضي عينك من جديد واسترخي.. تخيلي
  • متى نلجأ للكتابة بالأسلوب الساخر؟
    تستلزم بعض القضايا والظروف اللجوء للكتابة الساخرة منها: -         بعض القضايا السياسية الحساسة والتي تحتاج إلى تلميح وتورية، ويصعب فيها التصريح الذي يتناسب مع قوة النقد، مما يفرض الأسلوب الساخر، ولعل بعض الحكومات تسمح بالنقد إذا كان ساخرا وتعتبره تنفيساً بينما يحاسب صاحب المقال الناقد إن كان جدياً. -
  • فن النكد الزوجي عند أم زعزع - مقال ساخر
    في كل مرة يعود فيها من العمل، يعد نفسه لجرعة مركزة من النكد، تحقنه بها زوجته المصون أم زعزع، وهو لا يألو جهداً في سد منافذ النكد عنها، لكن دون جدوى.   إذ إن النكد أحد الهوايات المحببة لقلب أم زعزع، والتي تسعى دوماً إلى تنميتها واستثمارها على النحو الأمثل، ومبدؤها في الحياة "أنا أنكد إذن أنا موجودة".    ففضلاً عن الذكريات المؤلمة التي تمتلئ بها ذ
  • وقفات أم زعزع التأملية مديرة مدرسة أهلية - مقال ساخر
    يُقال إن أم زعزع قبل أن تعين مديرة للمدرسة، كانت أكثر لطفاً وأشد دماثة في التعامل مع زميلاتها والطالبات، لكن الأمر تغيير مع الترقية التي حصلت عليها، إذ كما ارتفعت في السلم الوظيفي لمنصب المديرة، ارتقت في سلم العصبية، اعتقاداً منها أنه أحد مستلزمات المنصب الجديد.   تقف أمام خزانتها وقتاً طويلاً؛ لتختار ما يجعلها تبدو مديرة. وكلما جربت وارتدت بزة جديدة، وقفت أمام مرآتها
  • من أجل صورة سيلفي - مقال ساخر
      *  أزمة اللاجئين السوريين، دفعت ألمانيا لاحتضان مؤتمر دولي ضم أكثر من 40 ممثلاً لدول ومنظمات دولية في برلين؛ لمناقشة ما  أسموه "الأزمة الإنسانية الأكثر مأساوية التي يواجهها العالم منذ وقت طويل"، فأبشروا أيها السوريون بتدفق لا مثيل له لصور سيلفي من ألمانيا.      
  • ما رأيك بقيادتي؟ - مقال ساخر
    استوقفتني عبارة كتبها خلف حافلته، ما رأيك بقيادتي؟   يا أخي هذه ليست بقيادة، هذه أشبه بطحن بن في مدقاق ثوم، أو عجن خبز تميس في غسالة أتوماتيك، أو حلب بقرة لم تلد!...   سامح الله من منحك "شهادة السواقة".   غضب الرجل واستفزه ما قلت، فسألني: رأيتني راكناً الحافلة قرب باب المدرسة، فكلت لي كل هذه التهم، فهل شاهدت قيادتي؟
  • مصادرك لكتابة مقال ساخر
    يعتمد نجاح المقال الساخر بشكل كبير على الذكاء في اختيار الكاتب لفكرته الأم، وكثيراً ما نقف متعجبين ونحن نقرأ لكتّاب ساخرين، كيف وفّقوا للفكرة التي طرحوها؟ ونتساءل كيف خطرت على بالهم.؟ والمميز في الكاتب الساخر أنه يلتقط فكرة هي موجودة في حياتنا وتمر علينا أو نعيشها، ومع ذلك قد لا يخطر في بال الكاتب العادي أن يتناولها. ذكرنا في الجزء الأول من سلسلة "أبجديات الكتابة الساخ
  • كيف تكتب مقالاً ساخراً.. أسهل طريقة لكتابة مقال ساخر .. طريقة كتابة مقال ساخر
    كيف تكتب مقالاً ساخراً.. أسهل طريقة لكتابة مقال ساخر .. طريقة كتابة مقال ساخر .. كيف تكتب مقالاً ساخراً.. تعلم كتابة المقال الساخر .  بداية، هل  دعاك عنوان المقال إلى الابتسام. نعم كلمة السخرية تبعث غالباً على رسم البسمة على الشفاه. ولكن وراء هذه الكلمة علم كامل،
  • لقطات يومية.. والبطل زوجي (مقال ساخر)..
    بقلم: سلام نجم الدين الشرابي   لا أعرف لماذا معظم الرجال لا يؤمنون بالتخصص، ويعتقدون أنهم قادرون على فعل كل شيء بأنفسهم،   لديهم شنطة تحتوي على كل ما يخطر على بالك، وما لا يخطر من أدوات الإصلاح، عفواً التخريب. وحتى لا أكون ممن يلقي التهم جُزافاً إليكم هذه اللقطات اليومية وأترك لكم الحكم.    
  • مسابقة ساخرات
    مسابقات موقع ساخرات ينظم موقع ساخرات مسابقة أجمل مقال ساخر، لاكتشاف المواهب الكتابية الساخرة والتعريف بها وتشجيع وتحفيز القدرات الإبداعية. وتتفرع المسابقة لخمسة مجالات هي المقال الساخر، انفوجرافيكس ساخر، وكاريكاتير ساخر ، فيديو ساخر، كوميكس  
  • امرأة عنيفة.. احذر الاقتراب (مقال ساخر)
    كثرت دراساتكم وأبحاثكم عني.. امرأة عنيفة.. هكذا غدا وصفي.. حولت أظافر في راحتيّ.. استقرت إلى مخالب تعكس حقدي، وحمرة وضعتها على شفاهي فغدوت بنظركم مصاصة للدم..! ليس جديداً ما قُدم عني: حملت سابقاً مكنسة التنظيف في صورة نشرت في مجلاتكم أقف بها خلف الباب منتظرة عودة زوجي لأنال منه، وصور أخرى لأكياس بلاستيكية سوداء محشوة ب

موقع ساخرات.. موقع المرأة الساخرة هنا تشهر المرأة سلاحها وتنتقد بقوة حرفها ما تراه من سلبيات مجتمعها. فتارة هي المرأة الساخرة القوية التي تكتب بحروف حادة كنصل السيف، وتارة هي المرأة الساخرة الساحرة التي تخفي وراء ابتسامتها الناعمة سيلاً عرمرماً من الحكمة والحنكة تتفجر من حروفها كل حين. وفي أحايين أخرى تفوح حروفها بعبق الورد الجوري، فإن أمنت سحر اللون وعبق الرائحة أتتك أشواكها لتذكرك بأن رقتها لا تعني ضعفاً وأن شوكها لا يعني جرماً.. وإنما هي مزيج من الرقة والقوة ومن الجمال والصلابة إنها الأنثى التي تسخر إنها أنثى وتسخر

مواقع التواصل الإجتماعي

القائمة البريدية

قم بإضافة البريد الإلكتروني الخاص بك ليصلك كل جديد عن موقعنا